تتحرك متوسط استراتيجية التداول في الهندية


المتوسط ​​المتحرك الموضح - ما هو متوسط ​​التحرك.


موفينغ أفيراج ديفينيتيون.


المتوسط ​​المتحرك هو أداة التحليل الفني التي تبين متوسط ​​السعر على مدى فترة معينة من الزمن، والذي يستخدم لتخفيف تقلبات الأسعار، وبالتالي لتحديد اتجاه الاتجاه والقوة.


كيفية استخدام المتوسط ​​المتحرك في منصة التداول.


لمزيد من المعلومات حول كيفية ضبط المؤشر في الجهاز الرجاء الضغط هنا.


لتحسين التداول الخاص بك.


مرة واحدة فتح تجريبي سيتم تزويدك مع المواد التعليمية والدعم عبر الإنترنت بلغتك الخاصة.


وتبعا لطريقة المتوسط، يميز بين المتوسط ​​المتحرك البسيط (سما) والمتوسط ​​المتحرك الممشط (سما) والمتوسط ​​المتحرك الأسي (إما).


كيفية استخدام المتوسط ​​المتحرك.


ويشمل تحليل منحنيات المتوسط ​​عموما المبادئ التالية:


ويعكس اتجاه منحنى المتوسط ​​المتحرك الاتجاه السائد على مدى فترة؛ ويمكن أن يعطي متوسط ​​متوسط ​​الفترة الزمنية إشارات أكثر كاذبة، بينما يميل متوسط ​​الفترة الزمنية إلى أن يكون متخلفا؛ لزيادة (انخفاض) حساسية المنحنى ينبغي للمرء أن يقلل (زيادة) فترة المتوسط. متوسط ​​المنحنيات هي أكثر فائدة في بيئة تتجه.


مقارنة المتوسط ​​المتحرك مع تحركات الأسعار:


تنشأ إشارة شراء قوية (بيع) إذا كان السعر يتقاطع من أسفل (من أعلى) منحنى المتوسط ​​المتحرك المتصاعد (الهابط). وتظهر إشارة ضعيفة للشراء (البيع) إذا تجاوز السعر من أسفل (من الأعلى) انخفاضه (ارتفاع) منحنى المتوسط ​​المتحرك.


مقارنة منحنيات المتوسط ​​المتحرك لفترات مختلفة:


إن منحنى الفترة المنخفضة (الساقطة) المتصاعدة من أسفل (فوق) منحني آخر (هبوط) أطول فترة طويلة يعطي إشارة شراء قوية (بيع)؛ إن منحنى الفترة المنخفضة (الساقطة) المتصاعدة من أسفل (أعلاه) يعطي منحنى فترة أطول (هبوط) أطول فترة ضعيفة إشارة شراء (بيع).


مؤشر المتوسط ​​المتحرك (ما).


المتوسط ​​المتحرك لاستراتيجية التداول.


استراتيجية المتوسط ​​المتحرك هي في الأساس اتجاه يتبع الوسائل. وهدفها هو الإشارة إلى بداية اتجاه جديد أو عكس الاتجاه. هنا، والغرض الرئيسي منه هو تتبع التقدم المحرز في الاتجاه وعدم التنبؤ بعمل السوق في نفس المعنى الذي يحاول التحليل الفني القيام به. بطبيعته، المتوسط ​​المتحرك هو أتباع؛ فإنه يتبع السوق يقول أن الاتجاه الجديد قد بدأت أو عكسها إلا بعد حقيقة.


نقل متوسط ​​الصيغة (حساب)


يتم حساب المتوسط ​​المتحرك البسيط من خلال طريقة حساب متوسط ​​السعر خلال فترة زمنية معينة.


كلوز (i) - سعر الإغلاق الحالي؛


يتم حساب المتوسط ​​المتحرك الأسي من خلال الأخذ بعين الاعتبار أسعار الفترة السابقة:


K = 2 / (N + 1)، N - فترة المتوسط.


كيفية استخدام المتوسط ​​المتحرك في منصة التداول.


استخدام المؤشرات بعد تحميل واحدة من منصات التداول، التي تقدمها إفك ماركيتس.


الترخيص والتصريح والتنظيم:


© إفماركيتس. كورب. 2006-2017 شركة إفك ماركيتس هي وسيط رائد في الأسواق المالية العالمية التي تقدم خدمات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، فضلا عن العقود مقابل الفروقات المستقبلية والمؤشرات والأسهم والسلع. وتعمل الشركة بشكل مطرد منذ عام 2006 لخدمة عملائها في 18 لغة من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم، بما يتفق تماما مع المعايير الدولية لخدمات الوساطة.


تحذير المخاطر: تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات في السوق خارج البورصة ينطوي على مخاطر وخسائر كبيرة يمكن أن تتجاوز الاستثمار الخاص.


لا تقدم إفك ماركيتس خدمات لسكان الولايات المتحدة واليابان.


تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي منتجات رافعة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كل رأس المال المستثمر. يرجى النظر في إشعار الإفصاح عن المخاطر.


كيفية استخدام المتوسط ​​المتحرك لشراء الأسهم.


المتوسط ​​المتحرك (ما) هو أداة التحليل الفني البسيطة التي تمس بيانات الأسعار من خلال خلق متوسط ​​السعر تحديثها باستمرار. يتم أخذ المتوسط ​​خلال فترة زمنية محددة، مثل 10 أيام أو 20 دقيقة أو 30 أسبوعا أو أي فترة زمنية يختارها المتداول. هناك مزايا لاستخدام المتوسط ​​المتحرك في التداول الخاص بك، وكذلك خيارات على أي نوع من المتوسط ​​المتحرك للاستخدام. كما أن استراتيجيات المتوسط ​​المتحرك تحظى بشعبية كبيرة ويمكن تكييفها مع أي إطار زمني يناسب المستثمرين على المدى الطويل والتجار على المدى القصير. (انظر: "أهم أربعة مؤشرات فنية يحتاجها تجار الاتجاه").


سبب استخدام متوسط ​​متحرك.


يمكن أن يساعد المتوسط ​​المتحرك في خفض كمية "الضجيج" على الرسم البياني للسعر. انظروا إلى اتجاه المتوسط ​​المتحرك للحصول على فكرة أساسية عن الطريقة التي يتحرك بها السعر. ترتفع فوق والسعر يتحرك صعودا (أو كان مؤخرا) عموما، الزاوية أسفل والسعر يتحرك إلى أسفل بشكل عام، تتحرك جانبية والسعر هو المرجح في مجموعة.


ويمكن أيضا أن يكون المتوسط ​​المتحرك بمثابة دعم أو مقاومة. في اتجاه صعودي قد يكون المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما أو 100 يوم أو 200 يوم مستوى دعم، كما هو مبين في الشكل أدناه. وذلك لأن متوسط ​​الأفعال مثل الكلمة (الدعم)، وبالتالي فإن السعر مستبعد من الخروج منه. في اتجاه هبوطي قد يكون المتوسط ​​المتحرك بمثابة مقاومة. مثل السقف، يضرب السعر ثم يبدأ في الانخفاض مرة أخرى.


السعر لن يحترم دائما المتوسط ​​المتحرك بهذه الطريقة. السعر قد يمر من خلال ذلك قليلا أو توقف وعكس قبل الوصول إليه.


وكإرشادات عامة، إذا كان السعر فوق المتوسط ​​المتحرك، فإن هذا الاتجاه آخذ في الارتفاع. إذا كان السعر أدنى من المتوسط ​​المتحرك، فإن الاتجاه ينخفض. المتوسطات المتحركة يمكن أن يكون لها أطوال مختلفة على الرغم من (نوقشت قريبا)، لذلك يمكن للمرء أن يشير إلى اتجاه صعودي بينما يشير آخر إلى اتجاه هبوطي.


[المتوسطات المتحركة هي طريقة رائعة لتحديد مجالات الدعم أو المقاومة، ولكن لا ينبغي أن تكون الاستراتيجية الوحيدة التي تستخدمها لتحديد الصفقات المحتملة. إذا كنت تريد أن تتعلم كيف غيرها من استراتيجيات التحليل الفني، إنفستوبيديا أكاديمية دورة التحليل الفني هو نقطة انطلاق ممتازة. ]


أنواع المتوسطات المتحركة.


ويمكن حساب المتوسط ​​المتحرك بطرق مختلفة. المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة خمسة أيام (سما) يضيف ببساطة أسعار الإقفال اليومية الخمسة الأخيرة ويقسمها إلى خمسة ليخلق متوسطا جديدا كل يوم. ويرتبط كل متوسط ​​إلى التالي، وخلق خط المتدفقة المفرد.


وهناك نوع شعبي آخر من المتوسط ​​المتحرك هو المتوسط ​​المتحرك الأسي (إما). الحساب هو أكثر تعقيدا ولكن أساسا ينطبق أكثر الترجيح لأحدث الأسعار. قم بتعيين سما لمدة 50 يوما و إما لمدة 50 يوما على نفس الرسم البياني، وستلاحظ أن إما تتفاعل بسرعة أكبر مع تغيرات الأسعار مما تقوم به سما، وذلك بسبب الترجيح الإضافي على بيانات الأسعار الأخيرة.


رسم البرامج ومنصات التداول تفعل الحسابات، لذلك لا يلزم الرياضيات اليدوية لاستخدام ما.


نوع واحد من ما ليست أفضل من آخر. قد تعمل إما على نحو أفضل في الأسهم أو الأسواق المالية لبعض الوقت، وفي أوقات أخرى قد تعمل سما بشكل أفضل. كما أن الإطار الزمني المختار للمتوسط ​​المتحرك سيؤدي دورا مهما في مدى فعاليته (بغض النظر عن النوع).


أطوال المتوسط ​​المتحرك الشائعة هي 10 و 20 و 50 و 100 و 200. ويمكن تطبيق هذه الأطوال على أي إطار زمني للرسم البياني (دقيقة واحدة، يوميا، أسبوعيا، إلخ)، اعتمادا على أفق التجار التجاري.


ويمكن أن يلعب الإطار الزمني أو الطول الذي تختاره للمتوسط ​​المتحرك، والذي يطلق عليه أيضا "فترة الرجوع إلى الوراء" دورا كبيرا في مدى فعاليته.


و ما مع الإطار الزمني القصير سوف تتفاعل أسرع بكثير لتغيرات الأسعار من ما مع نظرة طويلة فترة الظهر. في الشكل أدناه المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوما عن كثب يتتبع السعر الفعلي من 100 يوم لا.


ويمكن أن يكون ال 20 يوما من الفائدة التحليلية للتاجر على المدى القصير لأنه يتبع السعر عن كثب، وبالتالي ينتج "تأخرا" أقل من المتوسط ​​المتحرك الأطول أجلا.


التأخير هو الوقت الذي يستغرقه المتوسط ​​المتحرك للإشارة إلى انعكاس محتمل. تذكر، كمبدأ توجيهي عام، عندما يكون السعر فوق المتوسط ​​المتحرك يعتبر الاتجاه. لذلك عندما ينخفض ​​السعر دون هذا المتوسط ​​المتحرك فإنه يشير إلى انعكاس محتمل استنادا إلى ذلك ما. وسيوفر المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوما إشارات "عكسية" كثيرة أكثر من المتوسط ​​المتحرك لمدة 100 يوم.


يمكن أن يكون المتوسط ​​المتحرك أي طول، 15، 28، 89، وما إلى ذلك. قد يساعد ضبط المتوسط ​​المتحرك بحيث يوفر إشارات أكثر دقة على البيانات السابقة على إنشاء إشارات مستقبلية أفضل.


استراتيجيات التداول - عمليات الانتقال.


عمليات الانتقال هي واحدة من استراتيجيات المتوسط ​​المتحرك الرئيسية. النوع الأول هو كروس أوفر. وقد نوقش ذلك في وقت سابق، وهو عندما يعبر السعر فوق أو فوق المتوسط ​​المتحرك للإشارة إلى تغير محتمل في الاتجاه.


وهناك استراتيجية أخرى هي تطبيق متوسطين متحركين على رسم بياني، لفترة أطول وأخرى أقصر. عندما تقطع ما أقصر على المدى الطويل ما انها إشارة شراء لأنها تشير إلى الاتجاه يتحول up. This يعرف باسم "الصليب الذهبي".


عندما تعبر ما أقصر خلال المدى الطويل ما هي إشارة بيع لأنها تشير إلى الاتجاه يتحول إلى أسفل. ويعرف هذا باسم "الصليب ميت / الموت"


وتحسب المتوسطات المتحركة على أساس البيانات التاريخية، وليس هناك شيء عن حساب تنبؤية في الطبيعة. وبالتالي فإن النتائج باستخدام المتوسطات المتحركة يمكن أن تكون عشوائية - في بعض الأحيان يبدو أن السوق احترام ما الدعم / المقاومة وإشارات التجارة، وأحيانا أخرى لا يظهر أي احترام.


مشكلة رئيسية هي أنه إذا أصبح العمل السعر متقطع قد يتأرجح السعر ذهابا وإيابا توليد إشارات الاتجاه عكس / التجارة متعددة. عندما يحدث هذا فمن الأفضل أن تنحى جانبا أو استخدام مؤشر آخر للمساعدة في توضيح هذا الاتجاه. نفس الشيء يمكن أن يحدث مع عمليات الانتقال ما، حيث تحصل على "متشابكة" ما لفترة من الوقت مما اثار متعددة (تروق فقدان) الصفقات.


المتوسطات المتحركة تعمل بشكل جيد جدا في ظروف متينة قوية، ولكن في كثير من الأحيان سيئة في ظروف متقلبة أو تتراوح.


يمكن ضبط الإطار الزمني يمكن أن تساعد في هذا مؤقتا، على الرغم من أن في وقت ما هذه القضايا من المرجح أن تحدث بغض النظر عن الإطار الزمني المختار ل ما (ق).


المتوسط ​​المتحرك يبسط بيانات الأسعار عن طريق تمهيده وخلق خط تدفق واحد. وهذا يمكن أن يجعل اتجاهات عزل أسهل. المتوسطات المتحركة الأسية تتفاعل بشكل أسرع مع تغيرات الأسعار من المتوسط ​​المتحرك البسيط. في بعض الحالات قد يكون هذا جيدا، وفي حالات أخرى قد يسبب إشارات خاطئة. كما أن المتوسطات المتحركة مع فترة نظر أقل (20 يوما، على سبيل المثال) ستستجيب أيضا أسرع للتغيرات في الأسعار مقارنة بالمتوسط ​​مع فترة نظر أطول (200 يوم). يعد تحريك متوسط ​​عمليات الانتقال استراتيجية شائعة لكل من الإدخالات والمخارج. ويمكن أيضا أن تسلط الضوء على مجالات الدعم أو المقاومة المحتملة. على الرغم من أن هذا قد يظهر تنبؤيا، فإن المتوسطات المتحركة تستند دائما إلى البيانات السابقة وتبين ببساطة متوسط ​​السعر خلال فترة زمنية معينة.


تعلم الفوركس: ثلاث استراتيجيات بسيطة للتجارة ماسد.


حركة السعر و ماكرو.


في مقالنا السابق، تداول مع ماسد، رأينا أن هذا المؤشر النفعي يمكن أن يساعد المتداول على رؤية قدر كبير من المعلومات - بما في ذلك إمكانية ملاحظة تغيرات الاتجاه في مرحلة مبكرة جدا من حركة زوج العملات.


لسوء الحظ، واحدة من عيوب المؤشر باستخدام إعدادات الإدخال الافتراضية هي أن العديد من الإشارات التي يتم إنشاؤها قد لا تعمل بالطريقة التي يريد التاجر.


وفي حين أن هذا يمكن أن يكون مؤشرا قيما، فمن الضروري تعزيز الاستراتيجية أو النهج بوسائل إضافية لتحديد الإشارات التي يجب اتخاذها والتي يجب تجنبها.


في هذه المقالة، سننظر في 3 طرق مختلفة يمكن للمتداولين أن يبحثوا عن استخدام مؤشر الماكد استنادا إلى حالة السوق التي يتطلعون إلى التداول بها.


التجار الذين يتطلعون إلى اتجاهات التجارة مع ماسد قد يشعر جدا & لسكو؛ في المنزل و [رسقوو]؛ مع المؤشر، حيث أن مؤشر الماكد يستخدم بصفة عامة كآلية للدخول في حالات تتجه.


يمكن للمتداولين أن يتطلعوا إلى تصفية التوجهات مع المتوسط ​​المتحرك ل 200 فترة، وأخذ الصفقات فقط في اتجاه الاتجاه.


لذلك - عندما يكون السعر فوق 200 فترة المتوسط ​​المتحرك - يتطلع المتداولون فقط للشراء على عمليات الانتقال ماسد الصاعدة من خط الإشارة. سيوضح الرسم البياني أدناه مزيد من التوضيح:


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


ويمكن استخدام هذه الاستراتيجية في أي إطار زمني أطول من الرسم البياني لكل ساعة. الرسوم البيانية لفترات زمنية أقصر قد تثبت أيضا & لسو؛ متخلفة و [رسقوو]؛ لكثير من التجار على المدى القصير و [رسقوو]؛ الأذواق. يتم بناء كل من المؤشرات وتداولها من نفس الإطار الزمني، لذلك لا حاجة إلى عمل إضافي خارج إضافة المؤشرات من التاجر.


أدوات الإستراتيجية: 200 يوم متحرك المتوسط، ماسد مع (12، 26، و 9 المدخلات)


معايير الدخول: اتخاذ إشارات ماسد فقط في اتجاه الاتجاه العام، كما متدرج من قبل 200 فترة المتوسط ​​المتحرك.


معايير الخروج: كونترا-كروس أوف ماسد أور برايس عبور المتوسط ​​المتحرك للفترة 200. (حتى إذا كان المتداول قد دخل دخولا طويلا بإشارة شراء ماسد - فسوف يخرج من المركز إما عند إشارة ماسد أو سعر البيع الذي يعبر دون المتوسط ​​المتحرك للفترة 200).


المتداول سوينغ المتداول.


الاستراتيجية التالية ليست مرنة كما الأولى في حقيقة أنها بنيت خصيصا لالرسم البياني 1 ساعة، مع بعض المساعدة من الرسم البياني 4 ساعات (على الرغم من أن الرسم البياني 4 ساعات على وجه التحديد لن يتم استخدامها.)


ولكن فقط لأن يتم استخدام إطارات زمنية متعددة من قبل التاجر، فإنه لا يعني أن كامل تحليل التاجر لا يمكن أن يتم على نفس الإطار الزمني المخطط. في هذه الاستراتيجية، التاجر يريد الصف الأول لظروف السوق تتراوح، وهذا يمكن أن يتم مع مؤشر أدكس.


يمكن للمتداولين استخدام الرسم البياني لكل ساعة، وبناء مؤشر أدكس بناء على الرسم البياني لكل 4 ساعات ببساطة عن طريق النقر على & لوت؛ مصدر البيانات & [رسقوو]؛ في مربعات خصائص المؤشر في محطة التداول إي (كما هو موضح أدناه).


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


بعد تطبيق أدكس المبني على قيم من الرسم البياني لكل 4 ساعات، يمكن للمتداولين إضافة خط إلى المؤشر باستخدام أداة الخط الأفقي بقيمة & أمب؛ رسكو؛ 30. & [رسقوو]؛


هذا هو مرشح للاستراتيجية. إذا كان سوق أبوظبي لألوراق المالية أكبر من 30 - فإن التجار ال يتطلعون إلى تداول هذه االستراتيجية القائمة على النطاق ألن االتجاهات السائدة قد تكون قوية جدا بالنسبة إلى اإلدخالات المقيدة. ومع ذلك، إذا كان أدكس أقل من 30 - ثم يمكن للمتداولين أن يتطلعوا إلى اتخاذ كل إشارة ماسد التي تنتج من المؤشر.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


أدوات الاستراتيجية: الرسم البياني لكل ساعة مع تطبيق ماسد، أدكس بناء على الرسم البياني لكل 4 ساعات.


معايير الدخول: تأخذ إشارات ماسد فقط عندما يقرأ 4 ساعات أدكس أقل من 30.


معايير الخروج: توقف والحدود مع حدود يتم تعيينها في 2 أضعاف مبلغ التوقف. يمكن الحصول على نقاط التوقف والحدود باستخدام متوسط ​​متوسط ​​المدى الحقيقي لمدة 4 ساعات.


في حين أن كونها واحدة من أصعب ظروف السوق للتجارة (لأنه يكاد يكون من المستحيل التنبؤ عند حدوث انعكاس للسعر قد يحدث فعلا)، انعكاسات التداول هي أيضا واحدة من أكثر جاذبية للتجار التجزئة.


مع نظرة واحدة على سسي، وتلاحظ الميل أن العديد من تجار التجزئة لديها لمحاولة استدعاء قمم أو قيعان يساعد توضيح هذا.


عكس يمكن أن يجلب خطوات كبيرة للتاجر. ويمكن أيضا أن يجلب خسائر كبيرة. وهذا هو بالضبط السبب في أنه من المهم جدا لاستخدام إدارة المخاطر الصارمة عند التداول في هذه الظروف؛ وينبغي أن يكون التجار على استعداد لخفض خسائرهم بسرعة عكس يثبت غير مرجح.


في المقال، كيفية تداول التباعد ماسد، ووكر انجلترا يظهر بالضبط كيف يمكن القيام بذلك.


الصورة أدناه سوف توضح حالة كلاسيكية من الاختلاف الصاعد. في هذه الحالة، لاحظ أن السعر قد استمر لجعل & لوت؛ منخفضة-منخفضة، & [رسقوو]؛ في حين أن ماسد قد طبعت & لسو؛ أعلى مستوى منخفض. & [رسقوو]؛


لاحظ أنه في حين كانت الأسعار في عملية طباعة مستوى منخفض جديد، فإن الانخفاض العالي الذي وضعه مؤشر القوة النسبية يوضح & لوت؛ ديفرجانس. & [رسقوو]؛ وكثيرا ما يستخدم هذا التجار، في حد ذاته، من قبل التجار لإدخال القيود في أسواق انعكاس.


سوف ينتظر المتداولين التقاطع لخط الماكد وخط الإشارة، ونتطلع لدخول التجارة مع & لوت؛ أعلى-كروسوفر. & [رسقوو]؛ سيوضح الرسم التوضيحي أدناه النقطة الدقيقة التي سيبحث عنها المتداولون للدخول، وذلك باستخدام نفس الرسم البياني الذي قمنا بالتحقيق فيه سابقا.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


أدوات الاستراتيجية: أي مخطط إطار زمني مع ماسد تطبيق (المدخلات الافتراضية من 12،26، و 9)


معايير الدخول: خذ إشارات ماسد عند وجود اختلاف.


معايير الخروج: توقف والحدود مع حدود يتم تعيينها على الأقل 2 أضعاف كمية المحطة. وقف يجب تعيين إلى أدنى من هذه الخطوة (مع التباعد الصاعد) أو ارتفاع هذه الخطوة (مع التباعد الهبوطي). كما يمكن للمتداولين أن يدمجوا نقطة توقف، كما هو مبين في اتجاهات التداول من خلال الوقف المتذبذب مع تقلبات السعر، من خلال دمج حركة السعر في إدارة التجارة.


--- كتبه جيمس ب. ستانلي.


يمكنك متابعة جيمس على تويترJStanleyFX.


للانضمام إلى قائمة توزيع جيمس ستانلي، يرجى النقر هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


تداول مع المتوسطات المتحركة.


حركة السعر و ماكرو.


ومن بين المؤشرات الأولى التي سيتعلمها المتداولون غالبا المتوسط ​​المتحرك. المتوسطات المتحركة بسيطة لحساب، من السهل أن نفهم، ويمكن أن توفر عدد قليل جدا من المرافق المختلفة للتاجر.


في هذه المقالة، سوف نتحدث عن الاستخدامات الأكثر شعبية لهذا المؤشر متعدد الاستخدامات، وبعضها ينظر بشكل أكثر شيوعا إلى متوسط ​​المدخلات المتحركة، وكيف يقوم التجار في أغلب الأحيان بتطبيقها.


أساسيات المتوسط ​​المتحرك.


في جذوره، المتوسط ​​المتحرك هو ببساطة فترة X الأخيرة و [رسقوو]؛ s مقسوما على عدد الفترات. هذا يعطينا & لوت؛ متوسط ​​& [رسقوو]؛ السعر على مدى فترات x الماضية. وسيتم التعبير عن ذلك على الرسم البياني، مثل الكثير من السعر نفسه.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


إن النظر إلى تحركات الأسعار المعبر عنها كمتوسط ​​يمكن أن يقدم بعض الفوائد الواضحة؛ وأولها هو أن التفاوتات واسعة من الشمعدان إلى شمعدان يتم تشكيلها من خلال النظر في متوسط ​​سعر الفترات X الماضية.


غالبا ما يكون لدى التجار مسألة ما إذا كان السعر مرتفع جدا أم منخفضا جدا & نداش؛ ولكن بمجرد النظر إلى متوسط ​​سعر هذه الشمعدان (بالنظر إلى الأسعار خلال فترات X الماضية)، فإن المتداول يحصل على فائدة رؤية الصورة الأكبر تلقائيا.


سيحتاج العديد من التجار إلى استخدام المؤشر أكثر من ذلك بكثير؛ افتراض أنه عندما يتقاطع السعر مع المتوسط ​​المتحرك، قد يحدث شيء ما أو الآخر. أو ربما التجار سوف يتصور أنه إذا اثنين من المتوسطات المتحركة كروس أوفر، بعض حدث خاص قد يحدث. سنناقش هذا أدناه، ولكن الآن & نداش؛ نعلم فقط أن الاستخدام الأساسي للمتوسط ​​المتحرك هو تعديل السعر؛ في محاولة للقضاء على الأسئلة التي قد يطفو على السطح من تقلبات الأسعار غير منتظمة التي يمكن أن تحدث من شمعة إلى شمعة.


المتوسطات المتحركة المستخدمة عادة.


هناك عدد غير قليل من النكهات المختلفة والدهون من المتوسطات المتحركة. جاء البعض من ضرورة التاجر. وجاء البعض الآخر من التجار ببساطة محاولة ل & لسو؛ بناء عجلة أفضل. & [رسقوو]؛


المتوسط ​​المتحرك الأساسي هو المتوسط ​​المتحرك البسيط، الذي أوضحنا حسابه أعلاه. سيستخدم التجار فترات إدخال مختلفة قليلة جدا للمتوسط ​​المتحرك لعدد من الأسباب المختلفة.


المتوسط ​​المتحرك الأكثر شيوعا هو 200 فترة ما، والعديد من التجار ترغب في تطبيق هذا على الرسم البياني اليومي. وهي تعتقد أن معظم المؤسسات التجارية؛ والبنوك، وصناديق التحوط، و أوريكس تجار، الخ مشاهدة هذا المؤشر. وسواء كان ذلك صحيحا أم لا، لا يمكن إثباته لأن معظم هذه المؤسسات تحافظ على نظمها وممارساتها التجارية.


ولكن نظرة واحدة على هذا المؤشر على أي من أزواج العملات الرئيسية يمكن أن تثبت على ما يبدو قيمتها. سيبرز الرسم البياني أدناه بعض الإجراءات السعرية المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تحدث مع المتوسط ​​المتحرك لفترة 200 يطبق على الرسم البياني اليومي:


يرغب العديد من المتداولين أيضا في مشاهدة المتوسط ​​المتحرك ل 50 فترة. ويعتقد أن هذا هو المتوسط ​​المتحرك بشكل أسرع حيث يتم استخدام عدد أقل من فترات الإدخال، والتأثير الأساسي هو أن هذا المتوسط ​​المتحرك سيكون أكثر استجابة لحركات أسعار أكثر قربا. سوف تظهر الصورة أدناه كيف المتوسط ​​المتحرك 50 فترة كومة تصل إلى 200:


التفاعلات السعر مع 200 فترة ما؛ تم إنشاؤها مع ماركيتسكوب / محطة التداول.


فترات الإدخال الأخرى شائعة الاستخدام هي 10 و 20 و 100 إعدادات.


بعض المتداولين عادة ما يستخدمون أرقام من تسلسل فيبوناتشي كمتوسطات متحركة متحركة، كما هو مبين في استراتيجيتي سكالبينغ في مقالة المدى القصير الزخم السلبي في سوق الفوركس.


المتوسطات المتحركة الأسية.


ومن الضرورة التامة للمتداولين أن يتابعوا عن كثب تحركات الأسعار على المدى القريب، حيث يشعر العديد من التجار بأن التغيرات الأخيرة في الأسعار أكثر أهمية من التغيرات في الأسعار القديمة، فإن المتوسط ​​المتحرك الأسي سيضع أهمية أكبر على قيم الأسعار المسجلة مؤخرا.


وبما أن الأسعار الأحدث تزن بشكل أكبر من تقلبات الأسعار الأقدم، يصبح المؤشر أكثر تكيفا مع بيئة الأسعار الحالية. في الصورة أدناه، سنقوم بمقارنة المتوسطات المتحركة ل 200 فترة على أنها بسيطة و أسية.


مقارنة بين المتوسطات المتحركة البسيطة (باللون الأحمر) والأسي (باللون الأخضر).


تحديد الاتجاهات مع المتوسطات المتحركة.


وبما أن المتوسطات المتحركة توفر ترفا في عرض السعر عند النظر إلى الفترات X الأخيرة، لدينا ترف القدرة على مراقبة الاتجاهات التي قد نكون قادرين على الاستفادة منها.


ولا يوجد في أي مكان أكثر انتشارا من استخدام هذا المؤشر لتحديد الاتجاهات التي غالبا ما تكون أكثر التطبيقات شيوعا للمتوسط ​​المتحرك.


إذا كان إجراء السعر ثابتا فوق المتوسط ​​المتحرك، مع ارتفاع المتوسط ​​المتحرك لا محالة إلى أعلى لتعكس هذه الأسعار المتزايدة & نداش؛ يمكن للمتداولين أن يأخذوا في الاعتبار الرسم البياني ليظهر اتجاه صاعد.


والعكس صحيح صحيح بالنسبة للاتجاهات الهابطة.


المتوسطات المتحركة كدعم ومقاومة.


كما كنا قادرين على رؤية في الصورة أعلاه للمتوسط ​​المتحرك لفترة 200، يمكن أن تحدث أحداث غريبة عندما يتفاعل السعر مع أحد هذه الخطوط. وعلى هذا النحو، فإن العديد من التجار سوف يتطلعون إلى تقاطعات التقاطعات المتوسطة كفرص لشراء الاتجاهات الصاعدة بتكلفة زهيدة، أو بيع اتجاهات متدنية عندما يعتقد أن السعر مكلف. الفكر بأنه في حين أن الاتجاه الصعودي يأخذ استراحة من خلال التحرك لأسفل، وصولا الى المتوسط، يمكن للتجار القفز في حين السعر منخفض نسبيا. وتوضح الصورة أدناه ما يلي:


موفينغ كروسوفرز متوسط.


بعض التجار سوف تأخذ فائدة المتوسط ​​المتحرك خطوة أبعد من ذلك، افتراض أنه عندما اثنين من هذه الخطوط عبر، قد يحدث شيء. & لوت؛ غولدن كروسوفر، & [رسقوو]؛ غالبا ما يشار إليها في الصحافة المالية هو مجرد المتوسط ​​المتحرك ل 50 فترة عبور 200 فترة ما. عندما يحدث هذا، يعتقد البعض أن السعر سوف يستمر التحرك في اتجاه كروس.


ذي كروسوفر الذهبي؛ كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


بعض التجار يشعرون المتوسط ​​المتحرك عمليات الانتقال يمكن أن تكون غير فعالة لأنها يمكن أن تنتج في كثير من الأحيان تأخر كبير لتجار و [رسقوو]؛ والتحليل، والتجار المقنعة لشراء بعد ترند صعودي راسخة، أو لبيع عندما يكون الاتجاه الهبوطي قد اقترب من نهايته.


--- كتبه جيمس ستانلي.


يمكنك متابعة جيمس على تويترJStanleyFX.


للانضمام إلى قائمة توزيع جيمس ستانلي، يرجى النقر هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


كيفية استخدام المتوسطات المتحركة & # 8211؛ المتحرك المتوسط ​​للتجارة 101.


كيفية استخدام المتوسطات المتحركة & # 8211؛ المتحرك المتوسط ​​للتجارة 101.


إن المتوسطات المتحركة هي بلا شك الأدوات والمؤشرات التجارية الأكثر شعبية. المتوسطات المتحركة هي أداة عظيمة إذا كنت تعرف كيفية استخدامها. معظم التجار، ومع ذلك، جعل بعض الأخطاء القاتلة عندما يتعلق الأمر بالتداول مع المتوسطات المتحركة. في هذه المقالة، تظهر لك ما تحتاج إلى معرفته عندما يتعلق الأمر باختيار نوع وطول المتوسط ​​المتحرك المثالي و 3 طرق لكيفية استخدام المتوسطات المتحركة عند اتخاذ قرارات التداول.


كيفية استخدام المتوسطات المتحركة & # 8211؛ ما ستتعلمه:


ما هو المتوسط ​​المتحرك الصحيح؟ الاختيار بين المتوسط ​​المتحرك المتوسط ​​والسوق المتوسط ​​المتحرك إيجاد متوسط ​​المتوسط ​​المتحرك المثالي لتداولك أفضل متوسط ​​متحرك للتداول المتأرجح وتداول اليوم إيجاد اتجاه الاتجاه وحركات التصفية المتوسطات المتحركة كمؤشر ومقاومة بولينجر باند ومتوسطات متحركة.


الخطوة 1: ما هو أفضل المتوسط ​​المتحرك؟ إما أو سما؟


في البداية، يسأل جميع التجار أنفسهم عما إذا كانوا يجب أن يستخدموا المتوسط ​​المتحرك الأسي إما (سما) (المتوسط ​​المتحرك البسيط / السلس). الاختلافات بين الاثنين هي عادة خفية، ولكن اختيار المتوسط ​​المتحرك يمكن أن يكون لها تأثير كبير على التداول الخاص بك. هنا هو ما تحتاج إلى معرفته:


# 1 الاختلافات بين إما و سما.


هناك حقا فرق واحد فقط عندما يتعلق الأمر إما مقابل سما وانها السرعة. يتحرك المتوسط ​​المتحرك بشكل أسرع بكثير ويغير اتجاهه في وقت سابق من سما. و إما يعطي المزيد من الوزن إلى آخر تحرك السعر مما يعني أنه عندما اتجاه التغيرات السعر، و إما تعترف هذا عاجلا، في حين أن سما يستغرق وقتا أطول لتحويل عندما يتحول السعر.


# 2 إيجابيات وسلبيات & # 8211؛ إما مقابل سما.


ليس هناك أفضل أو أسوأ عندما يتعلق الأمر إما مقابل سما. الإيجابيات من إما هي أيضا سلبياتها - اسمحوا لي أن أشرح ما يعنيه هذا.


و إما يتفاعل بشكل أسرع عندما يتغير السعر الاتجاه، ولكن هذا يعني أيضا أن إما هو أكثر عرضة عندما يتعلق الأمر بإعطاء إشارات خاطئة في وقت مبكر جدا. على سبيل المثال، عندما يتراجع السعر خلال الارتفاع، ستبدأ إما بالتراجع فورا ويمكن أن تشير إلى تغيير في اتجاه الطريق في وقت مبكر جدا. يتحرك ال سما بشكل أبطأ بكثير ويمكن أن يبقيك في الصفقات أطول عندما تكون هناك تحركات سعر كاذبة وقصيرة الأجل. ولكن، بطبيعة الحال، وهذا يعني أيضا أن سما يحصل لك في الصفقات في وقت لاحق من إما.


في النهاية، فإنه يأتي إلى ما كنت تشعر بالراحة مع ما هو أسلوب التداول الخاص بك (انظر النقاط التالية). يمنحك إما إشارات أكثر وأوائل، ولكنه يمنحك أيضا إشارات أكثر كاذبة وأوانها. يوفر سما إشارات أقل وأحدث، ولكن أيضا إشارات أقل خطأ.


في التداول الخاص بي (انقر هنا لقراءة عن نظام التداول الخاص بي)، وأنا استخدام سما لأنه يسمح لي بالبقاء في الصفقات لفترة أطول تاجر سوينغ.


الخطوة 2: ما هو أفضل إعداد الفترة؟


بعد اختيار نوع المتوسط ​​المتحرك الخاص بك، يسأل التجار أنفسهم أي إعداد الفترة هو الحق الذي يعطيهم أفضل الإشارات؟!


هناك جزأين لهذه الإجابة: أولا، عليك أن تختار ما إذا كنت سوينغ أو تاجر اليوم. وثانيا، عليك أن تكون واضحا حول الغرض ولماذا كنت تستخدم المتوسطات المتحركة في المقام الأول. دعونا نذهب إلى هذا الآن:


# 2 نبوءة الوفاء الذاتي.


أكثر من أي شيء، تتحرك المتوسطات "العمل" لأنها نبوءة تحقيق الذات، مما يعني أن السعر يحترم المتوسطات المتحركة لأن الكثير من التجار استخدامها في التداول الخاصة بهم. هذا يثير نقطة مهمة جدا عند التداول مع المؤشرات:


عليك أن تلتزم المتوسطات المتحركة الأكثر استخداما للحصول على أفضل النتائج. تتحرك المتوسطات المتحركة عندما يستخدم الكثير من التجار ويعملون على إشاراتهم. وهكذا، تذهب مع الحشد واستخدام فقط المتوسطات المتحركة شعبية.


# 3 أفضل المتوسط ​​المتحرك لفترات التداول اليومي.


عندما كنت تاجرا على المدى القصير، تحتاج إلى المتوسط ​​المتحرك الذي هو سريع ويتفاعل مع التغيرات في الأسعار على الفور. هذا هو السبب في أنه من الأفضل عادة للتجار اليوم لعصا مع إماس في المقام الأول.


عندما يتعلق الأمر الفترة والطول، وهناك عادة 3 المتوسطات المتحركة محددة يجب أن نفكر في استخدام:


9 أو 10 فترة: شعبية جدا وسريعة للغاية تتحرك. غالبا ما تستخدم كمرشح اتجاهي (أكثر لاحقا) 21 الفترة: متوسط ​​الأجل والمتوسط ​​المتحرك الأكثر دقة. جيد عندما يتعلق الأمر اتجاهات ركوب الخيل 50 الفترة: المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل والأكثر ملاءمة لتحديد الاتجاه على المدى الطويل.


# 4 أفضل فترات للتداول سوينغ.


التجار سوينغ لديها نهج مختلف جدا وأنها عادة التجارة على الأطر الزمنية العليا (4H، يوميا +) وأيضا عقد الصفقات لفترات أطول من الزمن. وبالتالي، يجب على التجار البديل اختيار سما كما اختيارهم وأيضا استخدام فترة أطول المتوسطات المتحركة لتجنب الضوضاء والإشارات المبكرة. في ما يلي 4 معدلات متحركة ذات أهمية خاصة للتداول البديل:


20/21 الفترة: المتوسط ​​المتحرك 21 هو خياري المفضل عندما يتعلق الأمر بتداول سوينغ قصير الأجل. خلال الاتجاهات، يحترم السعر بشكل جيد، كما أنه يشير إلى تحولات الاتجاه. هذا هو الخيار المفضل في بلدي التداول. 50 فترة: المتوسط ​​المتحرك 50 هو المتوسط ​​المتحرك للتداول البديل ومؤشر شائع جدا. معظم التجار استخدامها لركوب الاتجاهات لأنه هو الحل التوفيقي المثالي بين قصيرة جدا وطويلة الأجل. 100 فترة: هناك شيء حول الأرقام المستديرة التي تجتذب المتداولين، وهذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالمتوسط ​​المتحرك 100. وهو يعمل بشكل جيد جدا للدعم والمقاومة - وخاصة على الإطار الزمني اليومي و / أو الأسبوعي 200/250 الفترة: وينطبق الشيء نفسه على المتوسط ​​المتحرك 200. المتوسط ​​المتحرك لفترة 250 شعبية على الرسم البياني اليومي حيث أنه يصف سنة واحدة من حركة السعر (سنة واحدة تقريبا 250 يوم تداول)


STEP3: كيفية استخدام المتوسطات المتحركة & # 8211؛ 3 أمثلة الاستخدام.


الآن بعد أن كنت تعرف عن الاختلافات بين المتوسطات المتحركة وكيفية اختيار الإعداد الفترة المناسبة، يمكننا أن نلقي نظرة على 3 طرق المتوسطات المتحركة يمكن استخدامها لمساعدتك في العثور على الصفقات، وركوب الاتجاهات والخروج من الصفقات بطريقة موثوق بها.


# 1 الاتجاه الاتجاه والتصفية.


ماركيت ويزارد كان مارتي شوارتز واحدا من أكثر التجار نجاحا من أي وقت مضى، وكان داعما كبيرا للمتوسطات المتحركة لتحديد اتجاه هذا الاتجاه. وهنا ما قال عنه:


"المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 10 أيام (إما) هو مؤشري المفضل لتحديد الاتجاه الرئيسي. أدعو هذا "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" لأنه أمر حتمي في التداول للبقاء على الجانب الصحيح من المتوسط ​​المتحرك لإعطاء نفسك أفضل احتمال للنجاح. عندما كنت تتداول فوق 10 يوم، لديك الضوء الأخضر، والسوق في وضع إيجابي ويجب أن يكون التفكير شراء. على العكس من ذلك، التداول دون المتوسط ​​هو ضوء أحمر. السوق في وضع سلبي ويجب أن تفكر في بيع. "- مارتي شوارتز.


مارتي شوارتز يستخدم إما سريعة للبقاء على الجانب الأيمن من السوق وتصفية الصفقات في الاتجاه الخاطئ. فقط هذا طرف واحد يمكن أن تحدث بالفعل فرقا كبيرا في التداول الخاص بك عند بدء التداول فقط مع الاتجاه في الاتجاه الصحيح.


الصليب الذهبي وصليب الموت.


ولكن حتى مع التجار البديلين، يمكنك استخدام المتوسطات المتحركة كمرشحات اتجاهية. الصليب الذهبي والوفاة هي إشارة تحدث عندما يمر المتوسط ​​المتحرك ل 200 و 50، وهي تستخدم بشكل رئيسي على الرسوم البيانية اليومية.


في الرسم البياني أدناه، لقد ميزت الإدخالات الصليب الذهبي والموت. في الأساس، سوف تدخل قصيرة عندما ال 50 يعبر أقل من 200 ويدخل طويلا عند 50 يعبر فوق المتوسط ​​المتحرك لفترة 200. على الرغم من أن لقطة يظهر فقط كمية محدودة من الوقت، يمكنك أن ترى أن المتوسط ​​المتحرك تجاوزات يمكن أن تساعد التحليل الخاص بك واختيار الاتجاه الصحيح في السوق.


# 2 الدعم والمقاومة ووقف التنسيب.


الشيء الثاني التحرك المتوسطات يمكن أن تساعدك مع دعم ومقاومة التداول وأيضا وقف التنسيب. وبسبب النبوءة التي تحققنا عنها سابقا، يمكننا أن نرى في كثير من الأحيان أن المتوسطات المتحركة الشعبية تعمل تماما كدعم ومقاومة.


كلمة الحذر: الاتجاه مقابل النطاقات.


لا تعمل المتوسطات المتحركة خلال الأسواق. عندما يتراوح السعر ذهابا وإيابا بين الدعم والمقاومة، يكون المتوسط ​​المتحرك عادة في مكان ما في منتصف هذا النطاق، ولا يحترم السعر ذلك كثيرا.


تعرض لقطة الشاشة أدناه مخطط أسعار بمتوسط ​​متحرك لفترة 50 و 21. يمكنك أن ترى أنه خلال المدى، المتوسطات المتحركة تفقد تماما صلاحيتها، قليلا بمجرد أن يبدأ السعر تتجه ويتأرجح، فإنها تعمل تماما كدعم ومقاومة مرة أخرى.


# 3 البولنجر باند ونهاية الاتجاه.


مؤشر بولينجر هو مؤشر فني يعتمد على المتوسطات المتحركة. في منتصف بولينجر باندز، تجد المتوسط ​​المتحرك ل 20 فترة و تقيس الفرق الخارجية تقلبات الأسعار.


خلال النطاقات، يتقلب السعر حول المتوسط ​​المتحرك، ولكن النطاقات الخارجية لا تزال مهمة جدا. عندما يلمس السعر العصابات الخارجية خلال نطاق، فإنه يمكن في كثير من الأحيان تنذر عكس في الاتجاه المعاكس. لذلك، على الرغم من أن المتوسطات المتحركة تفقد صلاحيتها خلال النطاقات، بولينجر باندز هي أداة عظيمة لا تزال تسمح لك لتحليل الأسعار بشكل فعال.


خلال الاتجاهات، بولينجر باندز يمكن أن تساعدك على البقاء في الصفقات. خلال اتجاه قوي، السعر عادة ما يبتعد عن المتوسط ​​المتحرك، لكنه يتحرك بالقرب من النطاق الخارجي. عندما يكسر السعر المتوسط ​​المتحرك مرة أخرى، فإنه يشير إلى تغيير في الاتجاه. وعلاوة على ذلك، كلما رأيت انتهاكا للنطاق الخارجي خلال الاتجاه، فإنه في كثير من الأحيان ينذر تصحيح - ومع ذلك، فإنه لا يعني انعكاس حتى تم كسر المتوسط ​​المتحرك.


يمكنك أن ترى أن المتوسطات المتحركة هي أداة متعددة الأوجه التي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة. مرة واحدة التاجر يفهم الآثار المترتبة على إما مقابل سما، أهمية النبوءة تحقيق الذات وكيفية اختيار الإعداد الفترة المناسبة، تتحرك المتوسطات تصبح أداة هامة في أدوات التاجر.


في التداول الخاص بي، وأنا استخدم المتوسطات المتحركة لأحد من بلدي الاجهزة وكذلك أنها تساعدني على العثور على صفقات كبيرة أسبوع بعد أسبوع. إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية التجارة مثل المهنية، نلقي نظرة على دورات التداول لدينا قسط.


تعليق (1)


تفسير جيد حقا، مادة جيدة جدا! بعض الأمور أكثر وضوحا الآن.


لقد اكتشفت مؤخرا موقع الويب الخاص بك وأنا & # 8217؛ م النظر في الدورات التدريبية الخاصة بك.


الدروس المجانية وأشرطة الفيديو هي مقدمة تمهيدية كبيرة & # 8211؛ ولا يسعني إلا أن أتمنى أن تكون بقية الدورات التدريبية جيدة. بنية جيدة جدا ونهج، ومناسبة لمجموع نوبس.


أضف تعليقا إلغاء الرد.


دورات التداول.


استقالنا من وظائف الشركة، والسفر في العالم، والتجارة عبر الإنترنت ويعيشون الحياة على شروطنا.


نحن نساعد التجار الآخرين تحقيق أحلامهم.


مجلة التداول.


مجلة إدجيونك للتجارة.


منشورات شائعة.


الحرة ويبينار معي.


روابط سريعة.


نحن اثنين من الرجال من ألمانيا التي تعبت من 9 إلى 5 وشرعت في رحلة من العمر، والتجارة والسفر أينما ومتى نريد.


نحن متحمسون للعودة كما أننا لن يكون في مكان قريب من أين نحن اليوم دون مساعدة من التجار المخضرم الآخرين التي ساعدتنا في البداية.


إذا كنت تنظر في الانضمام إلى مجتمعنا، ونحن نشعر بالفخر من ثقتكم، ونحن سوف نتأكد من أن كل دقيقة مجانية لدينا سوف تنفق على جعل الاستثمار الخاص بك جديرة بالاهتمام.


تنويه المخاطر.


السعر العمل يبوك (مجانا)


أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك والحصول على إمكانية الوصول الفوري إلى الكتاب الاليكترونى العمل السعر.

Comments